الأربعاء، 8 أبريل 2020

كلونيك

تصوير "لكلونيك" من المعجم الجهنمي بواسطة المنجم الفرنسي "جاك كولين دوبلانصي".

كلونيك (ويدعى أيضا "كلونت") هو شيطان غويتي ذكر في غريموارات "أسرار سليمان" (وهو نص شيطاني يعود إلى القرن 16 أو 17 ويحتوي على إصدار أولي من عدة شياطين أدرجت في "غريموريوم فيروم" وهذا الغريموار تقليد لسليمان) إضافة إلى "غريموريوم فيروم" Grimorium Verum و "المعجم الجهنمي". ويعتبر "كلونيك" أحد الخوادم الثمانية عشر "لسوراح"، وهو محبوب جدا من قبل "لوسيفر"، ويتم استدعاؤه لأنه يمتلك القدرة على منح الثروة إما عن طريق جلب المال من مسافة بعيدة أو من خلال المساعدة في كشف الكنوز الخفية. "كلونيك" هو شيطان الثروة والمعروف أنه مطيع لمستحضريه الذين يظهرون الاحترام المناسب له. 

وينص "الغريموريوم فيروم" على أن "كلونيك" "يتمتع بالسلطة؛ والخيرات؛ والأموال؛ ويمكنه أن يمنح ثروة كبيرة"، وهو "محبوب من قبل "لوسيفر""، وهو وكيل له، ومكلف بالوصول إلى قبو المصرف الفلكي، وهو مطلوب من عدد لا يحصى من العرافين الهرمسيين المعاصرين بسبب المال حيث ينتهي فهمهم لهيمنة "كلونيك" الشاسعة. 

و "كلونيك" هو الأول في "غريموريوم فيروم" أو Numero Uno في ترتيب الأرواح الثمانية عشر، وتوضح مرتبة "كلونيك" تفوقه في التسلسل الهرمي للفيلق، الشيء الذي يشير إلى الاحترام الذي يحظى به من قبل "لوسيفر"، ولكن الأهم من ذلك أن الرقم الأول هو إشارة أولى للقيمة التي من خلالها جميع القيم هي إضافة أو طرح لـ "1" أو مجموع إجمالي لـ "1s". 

ومن خلال "كلونيك" فإن التقليد المدرج في "الغريموريوم فيروم" يمكن أن يذهب من "0" أو "غير المتجلي" إلى "1" "المتجلي"، أو "لا شيء" إلى "شيء ما". ويساعد تحليل موجز لخاتم "كلونيك" على التبصر في طبيعته؛ فخاتم "كلونيك" عبارة عن اندماج للدماغ والعين والقلب داخل عضو تناسلي ذكري (والمهمة هي نفسها فيما يتعلق بالأعضاء التناسلية الأنثوية)، فالدماغ والعين والقلب والقضيب هي أربعة مقاييس للوزن يتم من خلالها تقيم الجدارة. 

1 ـ الدماغ مع المعرفة والخبرة. 

2 ـ العين تفك رمز الزهد والكفاف. 

3 ـ القلب من خلال ردود الفعل العاطفية. 

4 ـ القضيب عن طريق التوجه أو الاهتمام الجنسي. 

ويوضح خاتم "كلونيك" كيف نزن جدارة الذين نتعامل معهم، وكروح للكسب والتجارة والثروة، فإن "كلونيك" هو "سوق حر" بالمعنى الأكثر تطرفا، ومثل "السوق" تماما فليس "لكلونيك" اعتراضات أخلاقية على الجرائم المرتكبة ضد البشر، وفي وسعه تقديم المشورة بشأن الاتجار في البشر دون تحيز كما لو استشير بشأن بيع كعكة، ولا يهتم "كلونيك" بأي شيء عن المنتج في حد ذاته، ولكنه يفعل بخصوص مدى استحقاقه، وعلى الرغم من أن هذا يبدو وكأنه تعبير عن الصراحة المقلقة والصدق غير الفاسد، فإن "كلونيك" لا يقدر بثمن بسبب مشورته المحايدة تماما. 

وعلى جميع المبتدئين في التقليد الغويتي أن يقفوا طواعية في "مزاد كلونيك"، مما يظهر كم أن طقوسه شاقة ذهنيا ومؤلمة جسديا حيث يقيم من خلالها "كلونيك" إمكانيات المستدعي، ويستدعي المنجم أو الساحر "كلونيك" لإجراء تقييم كامل لنقاط القوة والضعف داخله، ولا توجد روح غويتية أخرى يمكنها إخبارك بهذه الدقة بما ينبغي التخلي عنه، ويستحضر "كلونيك" بانتظام لتعزيز الصحة والثروة والرفاهية. ويقع "كلونيك" تحت كوكب عطارد مع برج العذراء باعتباره علامة لدائرة البروج (27°). و "كلونيك" هو شيطان نهاري ولا يوجد ختم له لأنه ليس أحد الشياطين الـ 72 التي استدعاها سليمان، ويعمل تحت قيادة الدوق "سوراح".
المرجع:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ثقافة بازيريك

هي ثقافة تنتمي إلى الحضارة السكيثية البدوية التي تنتمي إلى العصر الحديدي الممتد من القرن السادس إلى القرن الثالث قبل الميلاد. وقد تم التعرف ...