الأحد، 3 نوفمبر 2019

خاتم بافوميت

الرسم الأبيض والأسود لخاتم "بافوميت".


"خاتم بافوميت" هو الشارة الرسمية لكنيسة الشيطان وقد حفظت حقوق هذه الشارة لفائدها. وظهر "خاتم بافوميت" أولا في غلاف كتاب "القداس الشيطاني" سنة 1968 ولاحقا في غلاف كتاب "الإنجيل الشيطاني" سنة 1969. وقد كان الخاتم يدعى "النجمة الخماسية المادية" ممثلة للشهوانية والمبادئ الترابية. وتصف كنيسة الشيطان الرمز بأنه "... التصفية البصرية المتفوقة للفلسفة الشيطانية المضادة للصور والمعتقدات الدينية السائدة...". 

واستعمل " أنتون ليفي" هذا الرمز لتمثيل "الشيطاني" المشار إليه بالصلبان المقلوبة والمحاكاة الساخرة للفن المسيحي. ولم يصبح رأس الماعز المألوف داخل نجمة خماسية رمزا للشيطانية في المقام الأول إلى حين تأسيس كنيسة الشيطان سنة 1966. وتحتوي نجمة الماعز الخماسية الأصلية على الحروف العبرية عند النقط الخمسة للنجمة الخماسية وتنطق "لوياثان" وظهرت أول مرة في كتاب "مفتاح السحر الأسود" للمنجم الفرنسي "ستانيسلاس دي جيتا" سنة 1897، واستخدم هذا الرمز لاحقا في كتابي "موريس بيسي" "التاريخ المصور للسحر" و "الخارق للطبيعة" مع حذف كلمتي "صامائيل" و "ليليث"، وخلال سنوات بحثه في "الفنون السوداء"، عثر "أنتون ليفي" على هذا الكتاب وضمه لمجموعته. وعندما اختار "ليفي" تحويل دائرته السحرية إلى "نظام شبه المنحرف" داخل كنيسة الشيطان قرر أن الرمز هو الأكثر تجسيدا للمبادئ التي كانت بمثابة الحجر الأساس للكنيسة الشيطانية، وعكس الادعاءات التي وجهت ضد الكنيسة من قبل المنتقدين، لم يدعي "ليفي" أبدا أنه مبتكر هذا الرمز الخاص، وفي سنوات تكوينها، هذه النسخة الخاصة للرمز استخدمت من قبل الكنيسة في بطاقات العضوية والميداليات ولاسيما فوق المذبح في الغرفة الطقوسية للبيت الأسود، وخلال كتابة "الإنجيل الشيطاني"، تم تقرير أن نسخة فريدة للرمز يجدر أن تكون محددة على وجه الحصر مع الكنيسة، واليوم يعرف التصميم الكامل ب "خاتم بافوميت"، هذه التسمية التي أطلقت لأول مرة في كتاب "ليفي" "الطقوس الشيطانية"، وظهرت لأول مرة في غلاف كتاب "القداس الشيطاني" سنة 1968 ولاحقا على غلاف كتاب "الإنجيل الشيطاني" سنة 1969، هذه النسخة رسمت من قبل "ليفي" ونسبت ل "هوغو زوريلا" (إسم مستعار استخدم من قبل "ليفي" في بعض فنونه) وحفظت حقوقه من قبل الكنيسة. 

واستعمل المعبد الشيطاني نسخة مشخصة "لخاتم بافوميت" كشعار رسمي، وتتألف هذه النسخة للرمز من رأس الماعز (الذي أعيد تصميمه) ونجمة خماسية واختصار إسم المنظمة (TST) مع دائرة محيطة، وصورت جميعا في شكل "سلويت" على أسطوانة حمراء.
المرجع:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ثقافة بازيريك

هي ثقافة تنتمي إلى الحضارة السكيثية البدوية التي تنتمي إلى العصر الحديدي الممتد من القرن السادس إلى القرن الثالث قبل الميلاد. وقد تم التعرف ...