الأحد، 24 نوفمبر 2019

بيليث

رسم تخيلي "لبيليث" حسب "المعجم الجهنمي" لصاحبه "جاك كولين دوبلانصي".


في الديمونولوجيا بيليث Beleth (وينطق كذلك "بيليت" ) هو ملك جبار ورهيب للجحيم، لديه خمسة وثمانون فيلقا من الشياطين تحت قيادته، يمتطي حصانا أشهبا، وتسمع كل أنواع الموسيقى أمامه حسب أغلب مؤلفي الديمونولوجيا وأكثر "الغريموارات" المعروفة. ووفقا "لمملكة الشياطين الزائفة" فإن "حام" إبن "نوح" كان أول من استحضره بعد الطوفان، وألف كتاب رياضيات بمساعدته.

وعند ظهوره فإنه يبدو خرافيا للغاية لإرعاب المستحضر أو لكي يرى مدى شجاعته، وعلى المستحضر أن يكون شجاعا وأن تكون في يده عصا من البندق ينبغي أن يرسم بها مثلثا من خلال الضرب تجاه الجنوب والشرق فصعودا، ثم يأمر "بيليث" بها عن طريق بعض التعويذات. فإذا رفض "بيليث" الانصياع فعلى المستحضر أن يكرر كل تهديدات التعويذات التي تقال حينها سينصاع "بيليث" ويفعل كل ما يؤمر به، لكن على المستحضر أن يبدي الاحترام والتبجيل "لبيليث" بسبب رتبته، وأن يضع خاتما فضيا في الأصبع الوسطى من يده اليسرى ضد وجهه كما هو معمول به مع الملوك والأمراء الجحيميين قبل "أمايمون".

ويقدم "بيليث" كل الحب للرجاء والنساء الذين يأمرونه إلى أن يرضى المستحضر.
المرجع:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ثقافة بازيريك

هي ثقافة تنتمي إلى الحضارة السكيثية البدوية التي تنتمي إلى العصر الحديدي الممتد من القرن السادس إلى القرن الثالث قبل الميلاد. وقد تم التعرف ...