الأحد، 20 أكتوبر 2019

أمايمون


في الديمونولوجيا، أمايمون (أيضا أميمون أو أمويمون) هو أمير من أمراء الجحيم، ووفقا لبعض الغريموارات، الوحيد الذي يملك قوة أكثر من "أسموداي". 

السمة الغريبة لهذه الروح تظهر أثناء استدعاء أسموداي للظهور المرئي، حين ينبغي على طارد الأرواح الشريرة الوقوف باعتدال نازعا قبعته أو غطاء رأسه في إظهار للاحترام، لإنه إذا لم يكن كذلك فإن أمايمون سيخدعه ويخرب كل عمله. 

يقال أن لأمايمون نفس سام قاتل. 

ينص "المفتاح الأصغر لسليمان" على أن طارد الأرواح الشريرة أو المشعوذ يجب أن يكون لديه خاتم فضي، وأن يكون "مكرسا" حسب الأصول وأن يوضع الخاتم في الإصبع الوسطى كشكل من أشكال الحماية ضد هذا التنفس الوهمي السام. 

وحسب "مملكة الشياطين الزائفة" فإن أمايمون هو ملك الغرب على الرغم من أن بعض ترجمات "المفتاح الأصغر لسليمان" تجعله ملك الشرق (رغم أن بعض ترجمات المفتاح الأصغر لسليمان تعتبر "بيليال" و "بيليث" و "أسموداي" و "غاب" ملوك الاتجاهات الأربع الرئيسية على الرغم من عدم إعطاء التفاصيل على الإشارة الرئيسية لكل اتجاه). 

وفقا لغريموار "آبراميلين" المترجم من قبل صامويل ليدل ماكغريغور ماذرز فإن أمايمون (كأميمون) كان واحدا من الأمراء الفرعيين الثمانية، ويوصف بأنه شيطان مصري قيده آبراميلين عن الأعمال الشريرة من الساعة الثالثة صباحا إلى وقت الظهيرة ومن الساعة التاسعة إلى الليل.
المرجع:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ثقافة بازيريك

هي ثقافة تنتمي إلى الحضارة السكيثية البدوية التي تنتمي إلى العصر الحديدي الممتد من القرن السادس إلى القرن الثالث قبل الميلاد. وقد تم التعرف ...