الثلاثاء، 30 يوليو 2019

أغاريس




"أغاريس" (أيضا "أغارات"، و "أغاروس") هو شيطان تم وصفه في الغريموارات الديمونولوجية. 

ويوصف "أغاريس" في الغريموارات مثل كتاب الأرواح (بأغارات) وفي كتب مملكة الشياطين الزائفة والمفتاح الأصغر لسليمان والمعجم الجهنمي بأنه دوق "تحت سلطات الشرق" "رجل عجوز يمتطي تمساحا يحمل صقرا في قبضة يده" "الذي يعلم اللغات ويوقف ويسترجع الأشخاص الهاربين" ويسبب الزلازل ويمنح الألقاب النبيلة. 

ويصنف كل من "المفتاح الأصغر لسليمان" و"مملكة الشياطين الزائفة" "أغاريس"  كروح ثانية، ويذكران أنه يحكم 31 فيلقا من الشياطين، بينما كتاب الأرواح (الذي يصفه ببساطة بأنه رجل عجوز) يعطيه 36 فيلقا. 

وكتاب مكتب الأرواح يجعله (باسم "أغاروس") الثاني تحت أوريانس ويصفه بأنه رجل عجوز يركب الأصلة بدون صقر، وغريموار البابا هنوريوس (التي تشير إليه باسم "أغاروس") فإنه يبدو أكثر اختصارا، ويحذف التمساح والصقر، ويحذف مهامه المتعلقة باللغات والألقاب، أما الغريموار العظيم فيشير إليه بأنه مرؤوس "لوسيفوج روفوكال"، ووفقا "لتوماس رود"، وكان "أغاريس" عدوا للملاك ذي الإسم الصريح "جليال"، أما "أرواح الكنز" فتشير إلى "أغاريس" من خلال استدعاء الأرواح التي تحرس الكنز.
ختم "أغاريس".

المرجع:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ثقافة بازيريك

هي ثقافة تنتمي إلى الحضارة السكيثية البدوية التي تنتمي إلى العصر الحديدي الممتد من القرن السادس إلى القرن الثالث قبل الميلاد. وقد تم التعرف ...